منتدى فنان واسط
fananwasit.forumarabia,com
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
تحياتي مدير المنتدى علي جعفر

منتدى فنان واسط


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  تسجيل دخول الاعضاءتسجيل دخول الاعضاء  دخولدخول  
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
لتحميل صورك من مركزنا لرفع الصور باسم منتدانا اضغط على المربع الابيض التالي
لتفعيل عضويتك بعد التسجيل بالمنتدى يرجى الدخول على رابط الموجود بقسم رشح نفسك بالمنتدى الموجود في اول الاقسام
اعضائنا وزوار منتدانا الكرام تم اضافة راديو روتانا للاغاني الموجود اسفل هذا لاعلان
مركز لتحميل الصور خاص باسم منتديات فنان واسط اضغط على المربع الابيض التالي

بأسم منتدانا الغالي نبارك للامة الاسلامية بحلول شهر رمضان شهر الخير والطاعة والغفران تقبل الله منا ومنكم جميعا صياما مقبولا ان شاء الله

شاطر | 
 

  كان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي الواسطي
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar

اسم بلدك :
مهنتك -عملك :
مزاجك :
هوايتك عيوني :
احذرك لوردت تسوي عركة وياي ماشايفني حقك لمن اتعارك اشك حلكك
بوسة واخذ بثاري وبلكي تهد عليه انت وتاخذ بثارك
الجنس : ذكر
الابراج : الدلو

عدد المساهمات : 1556
عدد نقاطك : 15380
السٌّمعَة : 10
تاريخ الميلاد : 01/02/1988

العمر : 30
الموقع : العراق كوت حي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مُساهمةموضوع: كان    7/21/2011, 21:13

كانت على وشك الدخول إلى المطبخ لتحضير عشاء خاص لشخصين ...حين وصلت إلى مسامعها رنات الهاتف المتقطعة, قالت لنفسها: من المؤكد أن خالد يبدل ملابسه استعدادا للعشاء الخاص الذي قررت أن تحضره بنفسها واضعة فقط كرسيين على طاولة الطعام التي اشترت لها مفرشا جديدا لهذه المناسبة!
عادت إلى غرفة المعيشة ورفعت سماعة الهاتف وقبل أن تتفوه بأي كلمة سمعت صوته يأتيها عبر الهاتف قائلا: "هلا حبيبتي" في البداية اعتقدت بأنه يعاكسها وأن تلك الكلمات لها ..ولكن جاءها الرد سريعا حين وصل إلى قوقعة أذنها صوت أنثوي يقول: "كيف حالك حبيبي وحشتني" رد قائلا : وأنت أيضا فقال الصوت الأنثوي: هل هي بجوارك قال : لا هي بالأسفل تحضر لنا العشاء ...كم أتمنى أن تكوني أنت التي تشاركيني عشاء اليوم ...لا تتصوري كم أنا مشتاق لرؤيتك!!! قالت: يا ليت يا حبيبي يا ليت !!
اهتزت يدا "مريم" وبدأت ترتعش ودب خوف مريع داخلها وشعرت بأنها كانت ترتكب خطأ فادحا... تسارعت الأفكار داخل رأسها ولم تشعر حتى بالدموع وهي تنهمر من عينيها ...فأبعدت السماعة عن وجهها وكتمتها بكلتا يديها لكي لا يسمعوا صوت أنفاسها وهي تبكي بصمت ...رفعتها مرة أخرى بعد أن تمالكت نفسها وسمعته يقول مودعا : سأتصل بك من جهازي الخلوي بعد العشاء ..وآسف مرة ثانية لأنه كان مغلقا بسبب نفاد البطارية...ودعا بعضهما بكلمات رومانسية دلت على عمق العلاقة بينهما وبعد أن وضعا هاتفيهما وضعت هي السماعة بهدوء وانطلقت كالسهم إلى دورة المياه المجاورة لغرفة الطعام أدركت بأنها كانت تبكي طوال الوقت حين نظرت إلى نفسها بالمرآة..رشت وجهها بماء بارد اختلط مع قطرات حارة من دموعها...فتحت أحد الأدراج وسحبت حقيبة مكياج صغيره كانت تضعها هناك للحالات الطارئة والمستعجلة ... غطت احمرار وانتفاخ جفونها بظل بني فاتح وشيء من الكحل ووضعت القليل من كريم الأساس على طرف أنفها الذي كان أكبر دليل على بكائها الشديد !!!
بعد دقائق قليلة أثناء انهماكها بإخفاء آثار البكاء ...سمعت صوت أقدامه على الدرج وهو يصفر ويدندن بكلمات تقول: " قول ..قول ... يا اللي كلمة واحدة منك ..ترسم الدنيا بعيوني..."
أخذت نفسا عميقا وقالت متماسكة:" لقد تركت لك الصحيفة في غرفة المعيشة لتتصفحها قليلا ريثما أنتهي من التحضير" وهي في التحقيق كانت تحتاج لمزيد من الوقت لإخفاء الزلزال الذي اجتاح كيانها في لحظة وقلبه من حال إلى حال ....فرت دمعة من عينيها وهي تحاول أن يبدو صوتها طبيعيا .. ولحقتها بطرف إصبعها لتمسحها على الفور كي لا تراها خادمتها التي كانت تمر بجانبها ذلك الوقت .. وبعد أن انتهت من جميع التحضيرات بدأت دقات قلبها تتسارع من جديد حين قاربت على مواجهته على طاولة الطعام ...خافت أن تفقد شجاعتها وتنهار أمامه ... ولكن لا ...هي لا تريد ذلك ..فاستجمعت قواها مرة ثانية وأشعلت الشموع ... عقلها كان يفكر في جميع الاتجاهات بشكل عشوائي وسريع ...لا تدري كيف تتصرف أمامه... كل ما تشعر به هو أنها تريد أن تصرخ في وجهه إلى أن تهدأ نفسها...ولكن لا تستطيع حتى فعل ذلك ...لأنها بكل بساطة كانت تحبه بعمق هو نفسه لا يعرفه .... أخذت تخاطب نفسها وتقول: ماذا أقول له ..أنت خائن .... لا... الموقف أكبر من تلك الكلمة.... استسلمت لضعفها أمامه وأدركت شللها التام عن إثارة أي مشكلة الآن أو فيما بعد لحبها الشديد له الذي أحست به يعتصر قلبها الآن في وقت غير مناسب معلنا حجمه على الرغم من سماعها لمحادثة بينه وبين حبيبته!!!
لم تستلطفه والدتها كثيرا حين تقدم لها في البداية ولكن بعد أن تم الزواج شعرت بأن جميع أحلامها تحققت فقط بالاقتران منه .... هو لم يكن من تلك الشخصيات التي تعجب بها الفتاة من أول نظرة ولكن الدفء الذي يتميز به صوته وطريقة كلامه هي أول شيء يجذب أي شخص له عند محادثته لأول مرة!
عشقها هو بدوره سريعا بعد الخطوبة ...وهي لم تتصور أن هناك من يحمل في قلبه كل ذلك الحب لها ... كان يقول لها إنه أسعد رجل على الأرض لأن الله وهبه زوجة مثلها " كان يهوى الشعر ويكتبه لها ويداعبها بأبياته الجميلة التي لم تتخيل يوما أن يكتبها شخص فيها!!
سمعت صوته يناديها قاطعا حبل أفكارها وذكرياتها الجميلة التي دائما تدور داخل رأسها حتى وهو أمامها!! فعادت إلى الواقع الذي ذكرها بأنها من دقائق اكتشفت بأن زوجها الذي تعد له الطعام بيديها يحب ويتمنى امرأة أخرى معه على العشاء!! ردت عليه بصوت خال من التعبير: تفضل يا ...وكادت أن تقول يا حبيبي كعادتها ولكنها تداركت نفسها وقالت ...تفضل يا خالد كل شيء جاهز على الطاولة... وحين جلست إلى طاولة الطعام كانت تحاول تحاشي النظر إليه كي لا تخونها شجاعتها وتسقط دمعة تفضحها أمامه.
قال: ما شاء الله هذا فعلا كما قلت عشاء فاخر ... أخذ يلتهم من الصحون التي أمامه بابتسامة رضا تعلو شفتيه ...حين اختلست نظرة سريعة نحوه لاحظت تلك الابتسامة وشعرت بحماقتها لأنها كانت تعتقد بأنها لها في السابق ... الآن عرفت سر تلك الابتسامة الخفية وصوت صاحبتها!!
خرجت من صدرها تنهيدة عميقة بشكل لا إرادي وصلت إلى مسامعه ولم تشعر هي بقوتها جعلته يرفع رأسه ويقول : سلامتك من الآه ..هل أنت متعبة...ردت بارتباك ...لا ولكن مرهقة قليلا كان العمل كثيرا اليوم بسبب نهاية الأسبوع ...قال:" ومع ذلك أصررت على الوقوف في المطبخ وأنت مرهقة لتحضري كل هذه الصحون اللذيذة! ... سلمت وسلمت يداك ... ولكن لم تقولي لي ما هي المناسبة ... كل مرة تديعنني فيها على عشاء فاخر رومانسي يكون وراءه سبب أو حدث سعيد... ما هو السبب اليوم ... حاولت أن تبتلع اللقمة التي وضعتها في فمها فقط لكسب شيء من الوقت لتستجمع شجاعتها بعد أن حولت نظرها من صحنها إليه متصنعة لابتسامة باردة وقالت: " اليوم ذكرى زواجنا الخامسة" وكانت تتمنى داخل نفسها أن يكون ذلك الاكتشاف والألم الذي شعرت به في يوم آخر غير ذلك اليوم الذي كان يمثل لها شيئا جميلا ومتواضعا في خزينة الأشياء الثمينة التي تحتفظ بها في ذاكرتها.... أمسك بيدها وأخذ الصحون التي كانت تحاول جمعها منها ووضعها على الطاولة وقال: ارتاحي واتركي الخادمة تقوم بالباقي ... وطبع قبلة على جبينها وقال: كل عام وأنت حبيبتي ...أنا آسف لقد نسيت تماما ولكن ما رأيك أن نذهب معا في الغد لاختيار هدية لأطيب وأرق زوجة في الدنيا!؟ ردت والانكسار يعتليها: ما في مشكلة إن شاء الله .... ولم تحاول أن تقدم هديتها التي أخفتها وراء الكرسي...بل تركته يذهب إلى غرفة المعيشة مع ابتسامته الخفية!
مرت الأيام وهي تتابع المكالمات والهمسات من على بعد وكان الموضوع أصبح عاديا بالنسبة لها خاصة بعد أن عرفت اسمها ورقم هاتفها ... بل أصبحت تعطي زوجها خصوصية أكثر حين يتحدث في الهاتف معها ... إلى أن جاء ذلك اليوم الذي التقت فيه بها في مناسبة اجتماعية تجتمع فيها زوجات وموظفات نفس الشركة التي يعمل فيها زوجها في احتفال سنوي... تقدمت منها بكل ذوق وألقت التحية عليها وعرفت بنفسها: مريم زوجة خالد" ... وانفرجت أساريرها بابتسامة رضا حين رأت ارتباك الأخرى حين رأتها ... كانت مريم امرأة جذابة ورشيقة في قوامها وكلماتها وهذا ما أسعدها حين رأت أن المرأة الأخرى لم تكن أفضل منها في أي شيء ... ولكن ذلك الجرح الذي شعرت به ذلك اليوم لا تستطيع أن تتناساه ولكن شعرت بأن الشعور بالانتقام الذي كان يملؤها تلاشى وشيئا من السعادة بدأ يعتريها خاصة بعد أن شعرت برضاها عن نفسها التي لامتها طوال تلك الفترة.
المشكلة أن المرأة الأخرى شعرت بالإهانة لأن الزوجة كانت أجمل منها بكثير ...وشعرت بضآلة حجمها حين تذكرته وهو يتغزل بها وبجمالها فكان ما يؤلمها هو أنه كيف استطاع أن يقول ذلك الكلام وفي منزله امرأة بهذه الجاذبية والجمال!
ظلت المرأة الأخرى تحوم حول مريم طوال الأمسية تتفحصها من بعيد.. بدت محبوبة من قبل الآخرين ومتحدثة ومثقفة وتتحلى بذوق رفيع وفوق ذلك كانت خفيفة دم وصاحبة نكته... وحين اختلست مريم نظرة نحو المرأة الأخرى من بعيد لاحظت وجومها وشرودها وشيئاً من الضياع في عينيها... فأرسلت لها ابتسامة ساخرة نابعة من قلبها حين نظرت إليها الأخرى لتزيد بها همها وتعلن بداية دوامة جديده تطحن ما بداخلها من أشياء جميلة... استمتعت مريم تلك الليلة كثيرا خاصة بعد أن رأت المرأة الأخرى وقضت بعض الوقت مع صديقاتها اللاتي لم ترهن منذ فترة لأن انشغالها طوال الوقت بزوجها وطفليها وارتباطها بالعمل أفقدها التواصل مع الحياة الاجتماعية خارج المنزل ... عادت إلى البيت ذلك المساء وهي سعيدة تتوعد نفسها بمزيد من الاهتمام الذي لن يفقد أحد الأطراف في حياتها أيا من حقه...طفلاها وزوجها ينعمون بكل شيء ممكن أن توفره الأم والزوجة...هي التي تحتاج إلى أن تعطي نفسها شيئا من حقوقها كإنسانة ...
دخلت إلى غرفة المعيشة ورأت زوجها متجهما ينظر إلى التلفاز شارد البصر والتفكير ... وحين ألقت عليه التحية رفع عينيه إليها ينظر إليها في كامل زينتها وكأنه يراها للمرة الأولى... كأنه يريد أن يقول لها ما كل هذا الجمال؟ ... ولكن كعادته خاف أن تغتر عليه فأخفى مشاعره ...وقال تبدين رائعة اليوم ... قالت: أشكرك صديقاتي أيضا قالوا لي نفس الكلام الليلة ... قال" لقد تأخرت على غير عادتك " قالت : "لأنك لم تعتد أن تجلس في المنزل وأنا خارجه " وبالفعل كان هو كثير السهر وقضاء الوقت خارج المنزل وهي تنتظره كل يوم وفي كل وقت ... كان انتظاره هو العمل الآخر الذي تقوم به بعد أن تأخذ أطفاله إلى النوم كل ليلة ... تنتظره لذلك كان من العليه أن يشعر لأول مرة بأنه ينتظرها ... قالت له قررت أن أسافر هذا الصيف مع أسرتي إلى باريس يعني بعد يومين بعد إذنك أحتاج لبعض الوقت مع نفسي... قال" لا مانع لدي " ورن هاتفه فرفعه على الفور "وجاءه صوتها يقول " لا داعي لاستمرار علاقتنا بعد اليوم لقد التقيت بزوجتك الجميلة هذا المساء" فنظر إلى زوجته مشدوها بعد أن أغلق الهاتف الذي كانت تنظر له بدورها مبتسمة لتسأله: ماذا تحب أن أحضر لك من باريس!
قال: أنت قالت: لا أدري متى سأعود ... أو أنسى كيف استطعت يوما أن تكون حبيبها وأشارت إلى الهاتف الذي كان بيده!



المصدر منتديات فنان واسط


عذرا ايناشتاين فان فنان واسط معادلة صعبة
عذرا نيوتن منتديات فنان واسط هو من يجذبنا
عذرا ديكارت انا مبدع طول ما انا موجود
عذرا اديسونfananwasit.forumarabia.com هو مصباح العالم
عذرا ايها المصباح فمنتدانا هو اشراقتي
عذرا ياروما فكل الطرق تؤدي الى منتديات فنان واسط
عذرا جولييت منتديات فنان واسط هو عشقي الى الابد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fananwasit.forumarabia.com
 
كان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فنان واسط :: منتدى الشعر وقصص العشاق :: قسم قصص المنوعة-
انتقل الى:  
دردشة رومانسيه

Get hadota chat group | Goto hadota website
مركز لرفع الصور
اشترك ليصلك جديد المنتدى

ادخل ايميلك ليصلك جديد منتدانا:

Delivered by FeedBurner

ترحيب بالاعضاء
أهلا بك من جديد يا زائر آخر زيارة لك كانت في
آخر عضو مسجل صدام اهلا وسهلا
 
 
 
 
 
 
شارك منتدانا على الفيس بوك
 
المواضيع الأخيرة
» كيف تختار الوان متناسقة و جدابة لتصاميمك.
5/14/2014, 09:29 من طرف ahmed.kshksh

»  ملف قنوات لريسيفر أبو ظبي Humax IR1020 HD
3/30/2014, 06:09 من طرف alhaddad.hn

»  Total Recall For X3 برنامج لتسجيل المكالمات x3 لنوكيا
3/14/2014, 16:45 من طرف mohdanan

» برنامج رائع بمعنى الكلمة و هو عبارة عن انسان آلي يفكر و يتكلم و يعبر عن مشاعره مثل البشر
1/24/2014, 02:12 من طرف حامد الأعنزي

» دعاء كميل بصيغة فلاشية رائعة كتابة + صوت + وازرار تحكم
1/24/2014, 02:02 من طرف حامد الأعنزي

» افضل ياهو ماسنجر على الاطلاق
1/24/2014, 01:55 من طرف حامد الأعنزي

» مجموعة نصائح الى من يجلس امام الكمبيوتر وقت طويل .. مفيدة للجميع
1/23/2014, 05:59 من طرف حامد الأعنزي

» برنامج القطة المتكلمة للنوكياn8-c7
12/15/2013, 19:01 من طرف mwfak

» برنامج تسجيل المكالمات المعروف HongDi Tech DuDu Recorder v5.60
11/14/2013, 20:25 من طرف التائب الجديد

» لعبة الأكشن والقتال .. Warmonger: Operation Downtown Destruction
6/17/2013, 00:38 من طرف ahmed_abdo2014

» تحميل اكبر مكتبة مجموعة العاب لنوكيا n8،c7،c6،n9
6/16/2013, 23:52 من طرف ahmed_abdo2014

» Avatar HD Symbian v3 لاتحتاج شهاده حمل وتبث شغال 100% N8/C7/C6
6/16/2013, 23:51 من طرف ahmed_abdo2014

»  مجموعة من برامج Symbian^3
6/16/2013, 23:30 من طرف ahmed_abdo2014

» برنامج الأول في كسر الحماية ROMPatcher+ 3.1 من mEnPDA
6/16/2013, 23:20 من طرف ahmed_abdo2014

» البرنامج لتسجيل المكالمات + بدون البيب n8
6/16/2013, 23:15 من طرف ahmed_abdo2014

» مكتبة رائعة بها العديد من المؤثرات للفوتوشوب
3/22/2013, 03:22 من طرف ابوميديا81

» كتب لتعليم الفوتوشوب عربي وانجليزي مميز
3/22/2013, 03:17 من طرف ابوميديا81

» تحميل برنامج فوتوشوب بورتابل محمول برابط سريع Photoshop CS3 PORTABLE
2/6/2013, 17:04 من طرف نرمين

»  اسماء المقبولين في دائرة صحة بابل
9/17/2012, 17:04 من طرف غسق احمد

» java 2011
8/11/2012, 07:13 من طرف ahmed2040

» برنامج Shake Pone Control V2.78 لتغيير الأغنية بمجرد هز الجوال
8/6/2012, 10:45 من طرف BENMEKKI

» العاب جديدة n8 تحميل n8 2012
8/2/2012, 14:10 من طرف علي الواسطي

» برنامج تسجيل المكالمات Boldbeast Nokia Call Recorder v2.90 وبدون طوط
8/2/2012, 05:38 من طرف TAKKINGLIVES

» نتائج الثالث متوسط في العراق للعام 2011 (حصري في فنان واسط)
7/17/2012, 01:10 من طرف kadhum

» نتائج امتحانات السادس الادبي و العلمي الدور الاول 2012-2013
7/16/2012, 21:11 من طرف علي الواسطي

» القرآن الكريم قراءة وتلاوة صوتية لجوالات نوكيا E6 , E7, C7 , C6 , X7 , N8
7/13/2012, 03:46 من طرف KARAR

» برنامج تصوير صور ثلاثية الابعاد 3DPhotoFree v1.07 S60v5 S^1 S^
7/12/2012, 21:33 من طرف عمرهندى

» اقدم لكم العاب نوكيا العجيب N8
7/11/2012, 20:39 من طرف علي الوائلي

» برنامج قران روعة للتحمبل
7/11/2012, 20:27 من طرف علي الوائلي

» برنامج صانع الثيمات Theme DIY for nokia N8 منتديات فنان واسط
7/4/2012, 19:07 من طرف alzamaly

» تحديث بتاريخ 23/8/2011 ..للبرنامج الاصلي للكامرة من نوكيا ..وتحسينات جديده (N8)
7/4/2012, 18:59 من طرف alzamaly

» فوتوشوب لنوكيا n8-c7
6/24/2012, 20:19 من طرف علي حسن

» برنامج (مكتبة القرآن ) مع امكانيه تنزيل اصوات خمسه مشايخ سارع بتحميله
6/24/2012, 02:53 من طرف alaaagha

» برنامج المحادثة الرائع Skype S60 S3 v 2 00 5
6/24/2012, 02:51 من طرف alaaagha

» مطلوب مهندسة تتقن العمل على الاتوكاد
5/23/2012, 16:43 من طرف علي الواسطي

» تعلن وكالة انباء بغداد الدولية عن حاجتها الى الوظائف المذكورة ادناه
5/23/2012, 16:43 من طرف علي الواسطي

»  الى اصحاب ورش صيانة السيارات المحترمين في محافظة المثنى ،الديوانية والناصرية
5/23/2012, 16:42 من طرف علي الواسطي

»  فرصة عمل في مشروع مستشفى الامام الحجة(عج)- كربلاء :
5/23/2012, 16:41 من طرف علي الواسطي

» التطوع بصفة شرطي (فني ) على قيادة قوات الشرطة الاتحادية
5/23/2012, 16:40 من طرف علي الواسطي

»  وظائف شاغرة في محافظة البصرة
5/23/2012, 16:40 من طرف علي الواسطي

» مجلس البصرة يصادق على آلية تعيينات /10/ آلاف فرصة عمل
5/23/2012, 16:39 من طرف علي الواسطي

» وظيفة شاغرة في مجال المبيعات في مكتب للكومبيوتر
5/23/2012, 16:38 من طرف علي الواسطي

» مطلوب موظفة في شركة سياحة علاجية وتعليمية
5/23/2012, 16:38 من طرف علي الواسطي

» مطلوب سائق كرين متحرك 80 طن
5/23/2012, 16:37 من طرف علي الواسطي

» شركة مقاولات بحاجة الى مهندس ميكانيك
5/23/2012, 16:37 من طرف علي الواسطي

»  الداخلية تطلق (1178) فرصة تعيين بصفة شرطي على ملاك مديرية شرطة محافظة نينوى
5/23/2012, 16:36 من طرف علي الواسطي

» وظائف شاغرة في محافظة البصرة
5/23/2012, 16:19 من طرف علي الواسطي

»  توفر فرصة عمل للمهندسين
5/23/2012, 16:18 من طرف علي الواسطي

»  وظائف شاغرة 2013
5/23/2012, 16:17 من طرف علي الواسطي

» تعيينات وزارة الداخلية قيادة الشرطة الاتحادية
5/23/2012, 16:15 من طرف علي الواسطي

» وظائف شاغره في محافظة بغداد
5/23/2012, 16:14 من طرف علي الواسطي

» وظائف شاغرة في وزارة النفط/شركة توزيع المنتجات النفطية
5/23/2012, 16:12 من طرف علي الواسطي

»  شركة بحاجة الى سكرتيرة وفق الشروط التالية:
5/23/2012, 16:03 من طرف علي الواسطي

» شركة بغداد للمشروبات الغازية عن حاجتها إلى مندوبي مبيعات
5/23/2012, 16:02 من طرف علي الواسطي

» شركة بغداد للمشروبات الغازية عن حاجتها إلى مندوبي مبيعات
5/23/2012, 15:58 من طرف علي الواسطي

» تعلن قناة الفيحاء الفضائية عن حاجتها الى:
5/23/2012, 15:57 من طرف علي الواسطي

» شركة شبكة التحدي عن توفر الوظائف الشاغرة التالية
5/23/2012, 15:55 من طرف علي الواسطي

»  امر لواء شرطة اتحادية في ذي قار العميد علي عبد العزيزيعلن عن فتح باب التطوع ضمن تشكيل
5/23/2012, 15:54 من طرف علي الواسطي

»  شركة نفط كبرى بحاجه الى محاسبين في البصره
5/23/2012, 15:52 من طرف علي الواسطي

» علان من مكتب البصرة للتوظيف
5/23/2012, 15:50 من طرف علي الواسطي

» برنامج تحميل ومشاهدة اليوتيوب على الجوال You.Tube Downloader v2.2.1 S60v5 S^3
5/16/2012, 05:51 من طرف nael142003

»  برنامج Symbian Belle homescreen لتغير إستايل جهازك بالكام
5/15/2012, 23:15 من طرف ملاك حساس

» مفاتيح الجنان للجيل الثالث والخامس
5/12/2012, 10:11 من طرف جاسم الامام

» لعبة شطرنج للنوكيا n8 c7 c6
5/12/2012, 00:06 من طرف جميل فاضل

» افضل نسخة ويندوز7=9فى1 بتفعيل اويمAR EN FR Windows7SP1.U(mediarefresh
5/11/2012, 14:17 من طرف علي الواسطي

» مجموعه صور لضريح النبي هابيل
5/10/2012, 20:43 من طرف عاشق العيون

» نسخة Vplug معدلةتفتح JSC SPORT13° /BISTV5°/13°/ART 13° وجميع القنوات الاخرى المكسورة
5/4/2012, 07:16 من طرف qu7a8

» لعبة الأكشن والمغامرة العالمية Avencast Rise of the Mage
4/22/2012, 19:17 من طرف assw41

» تعلـــم كيـــف تتقـــن ثقـــافة الـــــردود
4/22/2012, 19:13 من طرف assw41

»  العـــاب (2011) > GALAXY S II
4/4/2012, 02:05 من طرف skai

»  تعيينات وزارة النفط / شركة الحفر العراقية / بغداد
4/2/2012, 17:47 من طرف عادل العبيدي

» Directx 11 Finale
3/25/2012, 01:08 من طرف masnd

» حول هاتفك الى الة حلاقة مع برنامج Pocket Razor v2.0 S^1 S^3
3/17/2012, 22:38 من طرف علي الشمري88

»  برنامج الباندا لتكرار الكلام (جديد)
3/14/2012, 00:36 من طرف مجروح بغيابك

»  برنامج جميل لقفل الجوال باكثر من مفتاح ا
3/4/2012, 22:29 من طرف ahbab_alroh55

» برنامج لعمل نسخة إحتياطية من الرسائل وإرسالها بالبلوتوث Message Mirror v.5.0.1
3/4/2012, 21:44 من طرف ahbab_alroh55

» جميع العاب السباقات للموبيل لجميع أجهزة الموبيل Racing Java Games Pack
3/4/2012, 21:12 من طرف ahbab_alroh55

»  أجمل أبوذيات ودارميات يارب تعجبكم
2/25/2012, 18:48 من طرف كونت

»  ابوذيات و دارميات عراقية
2/25/2012, 18:44 من طرف كونت

» ما نسيتك
2/25/2012, 18:42 من طرف كونت

»  أبوذيات بالاسماء جديد
2/25/2012, 18:32 من طرف كونت

» فوتوشوب عربي النسخه الجديده بدون تثبيت 2011
2/25/2012, 04:53 من طرف عاشق الزهور

» برنامج الفيسبوك الرائع S^3 SymbianOS 9.5 Signed
2/16/2012, 07:05 من طرف ho0osam

» لفتح الكام تلقائى بدون تصريح وفتح كاميرات الشات بدون تصريح
2/11/2012, 21:14 من طرف alibedir

»  جميع رسائل الأخطاء التي تظهر عند تثبيت التطبيقات وأسبابها وحلولها
2/11/2012, 05:17 من طرف حسين الساعدي

» حصريا افضل مجموعة العاب جافا لعام2011 وبرابط مباشر
2/11/2012, 04:51 من طرف حسين الساعدي

» ثيم شي خرافي لنوكيا n8
2/10/2012, 19:32 من طرف حسين الساعدي

» برنامج تغيير قائمة الجوال مثل الايفون Anderson N-Desk (2.6.88.98) Build 340
1/23/2012, 20:06 من طرف chr din

» حصريا بتاريخ 28/12/2011 لعبة Real Racing 2+الداتا لجميع الاجهزة لا تحتاج الى انترنت
1/20/2012, 01:31 من طرف علي الواسطي

» الأن على الاندرويد اللعبة العراقية Babylonian Twins من اجمل العاب المغامرة
1/20/2012, 01:28 من طرف علي الواسطي

» برنامج البحث عن تعريفات الجهاز Driver Genius Professional 10.0.0.761
1/9/2012, 04:55 من طرف robertooo

» توقعات الابراج 2012
12/30/2011, 00:34 من طرف علي الواسطي

» يعلن ديوان الوقف الشيعي عن ضرورة مراجعة السادة المتقدمين للتعيين المدرجة اسمائهم
12/24/2011, 02:07 من طرف علي الواسطي

» وظائف شاغرة في الجمعية الهندسية للأستشارات والعلوم والتكنلوجيا
12/24/2011, 02:05 من طرف علي الواسطي

»  وظائف شاغره في وزارة الصحه
12/24/2011, 02:02 من طرف علي الواسطي

» موعد مقابلات دائرة صحة الرصافة_ هندسة مدني
12/24/2011, 01:59 من طرف علي الواسطي

»  وظــائــف بــرنــامــج فــرصــة عــمــل \ الأثـنـيـن 19\12\2011
12/24/2011, 01:58 من طرف علي الواسطي

»  أسماء المقبولين للتعيين في دائرة صحة الرصافة \ خريجي قسم علوم الحاسبات
12/24/2011, 01:53 من طرف علي الواسطي

»  تعلن دائرة صحة ذي قار عن توفر درجات وضيفيه
12/24/2011, 01:44 من طرف علي الواسطي

feed

منتدى فنان واسط

↑ Grab this Headline Animator

منتدانا الغالي
free counters
Free counters
سحابة الكلمات الدلالية
تصميم وتثبيت النسخة


Powered by Ahlamontada® Version 1.2
De$ign by Ali Gafaar® Copyright ©2011 - 2012, http://fananwasit.forumarabia.com
Enterprises Ltd. http://fananwasit.forumarabia.com Network